الوفاء الوطني يثمن مضامين الرسالة الملكية للجنة تحديث المنظومة السياسية

تم نشره الخميس 10 حزيران / يونيو 2021 11:06 مساءً
الوفاء الوطني يثمن مضامين الرسالة الملكية للجنة تحديث المنظومة السياسية
شعار حزب الوفاء الوطني

المدينة نيوز :- ثمن حزب الوفاء الوطني مضامين الرسالة الملكية التي وجهها جلالة الملك اليوم الى دولة سمير الرفاعي والتي عهد إليه فيها برئاسة اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، التي ستكون مهمتها وضع مشروع قانون جديد للانتخاب ومشروع قانون جديد للأحزاب السياسية، والنظر بالتعديلات الدستورية المتصلة حكما بالقانونين وآليات العمل النيابي.
وقال حزب الوفاء في تصريح صحفي اليوم الخميس، ان الرسالة الملكية تأتي تكريساً لواقع جديد في حياتنا السياسية، حيث منح جلالته اللجنة وقتاً محدداً لإنجاز قوانيين الانتخاب والأحزاب والتعديلات الدستورية والتعديلات على النظام الداخلي لمجلس النواب بحيث يبدأ الشعب الأردني في اختيار حكومات برلمانية حزبية على أساس التنافس على برامج تصب في خدمة المواطنين.
ورحب الحزب في بيانه بتأكيد جلالة الملك على أهمية العمل الحزبي البرامجي الذي يجب أن يأخذ دوره في الحياة العامة ومن خلال الخروج بإطار تشريعي يؤسس لحياة حزبية فاعلة وبالرسالة الملكية للجنة الحوار وضمان مخرجاتها دون تدخلات.
وأكد الحزب اهمية ان تأخذ اللجنة بمقترحات الأحزاب والقوى السياسية لتعزيز مشاركة المرأة والشباب الحياة العامة والمشاركة الشعبية الفاعلة بعملية صنع القرار.
--(بترا)