حملة لوزارة الثقافة بمناسبة الأعياد الوطنيّة

تم نشره الأربعاء 09 حزيران / يونيو 2021 10:37 مساءً
حملة لوزارة الثقافة بمناسبة الأعياد الوطنيّة
شعار وزارة الثقافة

امدينة نيوز :- أطلقت وزارة الثقافة اليوم الأربعاء حملة وطنية بمناسبة احتفالات العيد الثاني والعشرين لجلوس جلالة الملك عبدالله الثاني على العرش وذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش.
وتتضمن الحملة التي يجري تنفيذها عبر وسائل الاتصال المرئي ووسائل الإعلام، فقرات ثقافية وفنية توثق لمسيرة العطاء والإنجاز التي قادها جلالة الملك عبدالله الثاني، امتدادا لمسيرة الدولة الأردنية التي تحتفي هذا العام بمرور 100 عام على تأسيسها.
وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم، إن الحملة تبرز أهمية المناسبات الوطنية التي تعبر عن مسيرة الدولة الأردنية، والتي يستمد الأردنيون منها القوة والعزيمة والإصرار نحو مزيد من الألق والتقدم والازدهار.
وأضاف البيان أن الحملة تؤكد أن عهد جلالة الملك عبدالله الثاني هو امتداد لعطاء الهاشميين على مر تاريخ الدولة الأردنية، الذي يعتز به الأردنيون ويستمدون منه العزم والإرادة للمضي قدما في تعظيم منجزات الدولة الأردنية، لتبقى ثابتة المبادئ وراسخة الجذور وعالية القيم.
واكدت الحملة دور القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية في حماية الوطن وصون منجزاته، والدفاع عن مبادئ الوطن وثوابت الأمة.
وتتضمن الحملة عرض أربعة أفلام بعنوان: "الملك المعزز"، و"أم الشهداء" الكتيبة الآلية الثانية، وتعريب قيادة الجيش، ومتحف الدبابات الأردني، ومجموعة من الأعمال الفنية لعدد من الفنانين الأردنيين: عمر العبداللات، أسامة جبور، رامي شفيق، رامي الخالد، كارولين ماضي، هيثم عامر.
--(بترا)