الى وزير التربية

تم نشره السبت 19 أيلول / سبتمبر 2020 05:55 مساءً

يتوالى مطلبنا نحن اولياء أمور طلاب الصف العاشر للنظام الاجنبي IGCSE بإعادة نظر وزارة التربية و التعليم في تحويل دوام هذه الفئة من الطلاب للتعلم عن بعد ..
للأسف التعلم عن بعد لهؤلاء الطلاب ليس مجديأ لان موادهم زخمة و يوجد متطلبات عملية و في المختبرات ؛ و الاهم ان طلبة الصف العاشر لهذا النظام سيتقدمون لامتحانات خارجية O level externals في شهر ايار و حزيران القادمين .. و هذه الامتحانات الخارجية مصيرية و تشكل مستقبلهم التعليمي و الوظيفي حيث ان نتائجها تمثل ٧٥٪؜ من المعدل التراكمي الذي يحسب لهم في قبول الجامعات و اجراء المعادلات .. كما كلنا نعلم ان علامات الصف العاشر للنظام البريطاني تمثل النسبة الاكبر فهو ان أضيف له علامات الصف الحادي عشر و الثاني عشر يعادل شهادة الثانوية العامة ( التوجيهي )
فنطالب مرارا و تكرارا معالي وزير التربية و التعليم و معالي رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز باستثناء طلبة الصف العاشر في البرنامج الدولي من قرار التعلم عن بعد لان العام هو عام مصيري ؛ آخذين بعين الاعتبار ان عدد طلاب النظام الاجنبي الصف العاشر في جميع انحاء المملكة لا يمثل شريحة كبيرة و لهذا يمكن السيطرة عليه في اتخاذ التدابير اللازمة في مواجهة انتشار عدوى وباء كورونا .. و نرجو معاملته بشكل استثنائي مناسب لأهميته و اتخاذ قرار اعادة التعلم الوجاهي بالسرعة الممكنة كي لا يخسر اولادنا اكثر و هم يتحضرون لامتحانات بهذه الاهمية ..